الجمعة 29 مارس 2024 | 02:03 م

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية

شارك الان

رئاسة  أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لاجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، شهد تأكيدًا على أهمية التكامل والتعاون بين الجامعات والمراكز البحثية في مصر.

 وفي بداية الاجتماع، أكد عاشور على ضرورة تحقيق التكامل بين هذه الجهات، بما يخدم خُطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ويعزز التنمية الشاملة في المناطق الجغرافية المختلفة.

وأبرز عاشور أهمية دور مدينة الأبحاث في توفير خدمات التدريب والاستشارات ونقل التكنولوجيا لجهات الإنتاج والخدمات في مصر، مؤكدًا على الحاجة إلى تطوير منظومة البحث العلمي ورفع مستوى الأداء البحثي والابتكاري.

وشهد الاجتماع استعراض أنشطة وإنجازات المدينة لعام 2023، بالإضافة إلى مناقشة عدة موضوعات ذات صلة بعمل المدينة، وتسليط الضوء على بعض المشاريع التطبيقية التي تم تنفيذها خلال العام الماضي، مثل تصنيع منتجات بحثية جديدة وتحويل المخلفات العضوية إلى مُحسنات صديقة للبيئة.

وفي ختام الاجتماع، أكدت إدارة المدينة على الجهود المستمرة لتطوير البحث العلمي ونشر التكنولوجيا في مُختلف أنشطة المجتمع العلمي في مصر، وذلك ضمن إطار تحقيق أهداف الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار 2030.